top of page
  • dmdbaj

مكافحة العثة في الملابس

التخلص من العثة في الملابس

طرق طبيعية

يمكن إزالة العث من الملابس بالطرق الطبيعية التالية.

اللافندر:

املأ العديد من الأكياس بالخزامى المجفف أو انقع كرات القطن في زيت اللافندر قبل وضعها في الخزانات أو الصناديق أو الأدراج التي تحتوي على الملابس. لأن رائحة اللافندر تصد الحشرات بما في ذلك العث.

النعناع:

ضعي كيس نعناع جاف وضعيه بين ملابسك وضعي فيه بعض أوراق النعناع أو اغمسي بضع كرات قطنية في زيت النعناع وضعيه في زاوية خزانة ملابسك وإذا شممتينه اغمسيها في الزيت مرة أخرى.

القرنفل أو الزعتر أو إكليل الجبل:

يتم خلط واحدة أو كل هذه الأعشاب في كيس واستخدامها بشكل مستمر لمدة ستة أشهر ، وبعد ذلك تتكرر العملية.

الأرز:

يمكنك استخدام علاقات خشب الأرز لتعليق الملابس في خزانتك ، أو حشو أكياس من رقائق خشب الأرز ووضعها في خزانتك لصد الحشرات.


مكافحة عثة الملابس

طرق منزلية

يمكن القضاء على عث الملابس باتباع هذه الأساليب المنزلية.

مصائد العث:

ضع مصيدة عثة في خزانتك المصممة خصيصًا لهذا الغرض. يعتمد مبدأ عملها على جذب العثة ثم التمسك بها. يمكنك أيضًا استخدام مصيدة الصاعقة التي تجذب العث وتذهلها. هناك طريقة يدوية. اصنع مصيدة عثة بتعليق ورق خشن في خزانتك بعد وضع القليل من هلام الصبار أو زيت السمك لجذب العث وربطه.

تنظيف الخزانة:

أفرغ جميع الأرفف والملابس الموجودة في الخزانة ، واغسلها بالماء والصابون أو الخل والماء ، واغمس إسفنجة في أحد الحلول ، ونظف جدران الخزانة بها ، وامنح الزوايا تركيزًا جيدًا ، واكنس الأرضيات. يفعل. إذا كانت خزانتك مغطاة بالسجاد ، فاستخدم المكنسة الكهربائية كإجراء احترازي ، يمكنك أيضًا تنظيف أرضية غرفة نومك خلال هذا الوقت.

غسل الملابس:

نوصي بغسل الملابس لمدة 20-30 دقيقة عند درجة حرارة 49 درجة مئوية أو أعلى ، وغسل الملابس الصوفية بمساعدة منظف جاف.

إزالة الغبار:

تعيش يرقات العثة لمدة ثلاثة أسابيع ، لذا قم بهز ملابسك خلال النهار مرة واحدة في الشهر لإزالة الغبار المتراكم.

المكنسة الكهربائية:

استخدم المكنسة الكهربائية لإزالة بيض العثة وتنظيف الملابس والأقمشة المختلفة مع الحرص على إزالة الأوساخ من كيس المكنسة الكهربائية بمجرد اكتمال عملية التنظيف.

طرق كيميائية

يمكن القضاء على عث الملابس بإحدى الطرق الكيميائية التالية:

كرات العث:

يمكن استخدام طارد الحشرات الملصق بالملابس كمواد طاردة للحشرات للملابس عن طريق التحقق من الاستخدام والكمية المسموح بها وفقًا للتعليمات المرفقة بالمنتج. بشكل عام ، لا تضعهم أو نثرهم عشوائيًا ، ولكن احفظهم في كيس بلاستيكي كبير أو في كيس بلاستيكي كبير. كما هو الحال مع النفثالين ، يحتوي على مركبات متطايرة ضارة ، لذا احفظه بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.

بخاخات المبيدات الحشرية:

إذا لم يتم غسل ملابسك أو تنظيفها أو تجميدها أو تعريضها لدرجات حرارة عالية ، يمكنك استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من العث على ملابسك ، اتبع الإرشادات والتعليمات التي تأتي مع المنتج ، فبعض المركبات تحتوي على مواد دهنية ، لذلك لا يمكن استخدامها على الملابس الحريرية أو القماشية ، والتي يمكن أن تتلف بسبب الزيت ، لذا يجب اختبارها. أيضًا ، لا تستخدم هذه المبيدات بالقرب من النار أو الكهرباء لتجنب التلف.

3 views0 comments

Recent Posts

See All
  • Facebook
  • Instagram
  • Yelp
bottom of page