top of page
  • dmdbaj

انواع الكنب وطرق تنظيفه

تنظيف الكنب وفقاً لنوع القماش

الأقمشة المنجّدة

لتنظيف بقع قماش التنجيد ، اخلطي 1/4 كوب خل و 3/4 كوب ماء دافئ وملعقة كبيرة من صابون الأطباق في زجاجة رذاذ ورشيها وافركيها على المنطقة الملطخة بالزيادة. بللها بقطعة قماش ناعمة حتى تختفي البقعة ، ثم بلل قطعة قماش أخرى بالماء ، وافرك نفس المنطقة لإزالة الصابون وجففها بمنشفة.

بالنسبة للأقمشة ذات المفروشات الاصطناعية ، امزج نصف كوب من الخل مع كوب من الماء الدافئ و 1/2 ملعقة كبيرة من منظف غسل الصحون واغسلها باستخدام نفس الإجراء كما هو موضح في الفقرة أعلاه. يمكن إسقاطها.

الأقمشة الجلدية

لتنظيف الأريكة الجلدية ، اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون وربع كوب من الخل ، ثم اسكبي المزيج في زجاجة رذاذ ورشي على المنطقة الملطخة من الأريكة وافركيها برفق. بقطعة قماش ناعمة ، امسح أي رطوبة زائدة متبقية على الأريكة بمنشفة.

هناك طريقة أخرى لتنظيف الأريكة الجلدية وهي:

امسح الأريكة الجلدية بقطعة قماش جافة. قم بإزالة الأوساخ. استخدم قطعة قماش مبللة قليلاً لتنظيف جلد الأريكة وإضافة كمية صغيرة جدًا من الصابون السائل أو الصابون العادي. استخدم قطعة قماش جافة فقط لتلميع جلد الأريكة دون غسلها. الأرائك المصنوعة من الألياف الطبيعية يمكن إزالة البقع الموجودة على الأرائك المصنوعة من الألياف الطبيعية باستخدام صودا الخبز باتباع هذه الخطوات.

امسح الأريكة بقطعة قماش جافة ونظيفة أو أزل الغبار بفرشاة. انثر صودا الخبز على البقعة واتركها لمدة 20 دقيقة على الأقل. يمكنك أيضًا مزج مسحوق منظف السجاد مع صودا الخبز لتنظيف أكثر شمولاً وإزالة صودا الخبز من الأريكة بفرشاة نظيفة. أضف محلول تنظيف مناسب لأقمشة الأريكة إلى قطعة قماش نظيفة وافركها حتى تختفي البقعة. لاحظ أنه يجب اختبار محلول التنظيف عن طريق وضعه على منطقة صغيرة غير ظاهرة من الأريكة قبل القيام بذلك. إذا لم يكن هناك ضرر ، فهو آمن للاستخدام على الأوساخ.


تنظيف الكنب

تنظيف الكنب وفقاً لنوع البقع

بقع الطعام

يمكنك استخدام الماء والصابون لإزالة بقع الطعام من على الأريكة. لذلك ، اغمس إسفنجة ناعمة أو قطعة قماش نظيفة في خليط الماء والصابون وافرك البقعة. نوصي باستخدام الماء الفاتر ما لم يكن متسخًا. منتجات الألبان هي الجاني. وذلك لأن الماء الدافئ يساعد على تخثر البروتينات. ثم يوصى باستخدام الماء البارد.

البقع الدهنية

يمكن إزالة البقع الدهنية على الأرائك عن طريق رش صودا الخبز مباشرة أو عن طريق صنع عجينة من صودا الخبز والماء وتطبيقها على البقعة لمدة 10 دقائق على الأقل. لامتصاص أكبر قدر ممكن من الدهون ، استخدم كمية صغيرة من صابون الأطباق قبل إزالتها بالماء ، وادعك البقعة بفرشاة أسنان ، وامسحها بمنشفة ورقية مبللة.

بدلاً من ذلك ، إذا كانت البقعة عبارة عن بقعة شحم على الأريكة ، فقم بغسل البقعة بمسحوق التلك أو نشا الذرة لامتصاص الزيت ، ثم قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية ، ثم ضع بضع قطرات من صابون الأطباق وافرك البقعة. بعد تركه برفق لمدة دقيقة أو دقيقتين ، بلل قطعة قماش نظيفة بالماء وامسح البقعة بشكل متكرر حتى يتم امتصاص الصابون بالكامل.

ملاحظة: إذا لم تنجح الطريقة السابقة ، امزج القليل من محلول الأمونيا مع الماء الدافئ واختبره على منطقة مكشوفة للتأكد من أنه آمن للاستخدام قبل وضعه على الأريكة.

بقع العفن

للتخلص من العفن على الأريكة ، تحتاج إلى تعريض الأريكة للشمس قدر الإمكان. يقوم بعمل رائع للتخلص من الفطريات والعفن الذي يسبب العفن ، لذلك قم بتنظيف الزوايا لتنظيف علامات العفن ، وتنظيفها بمحلول من الصابون والماء ، وتركها تجف. إذا لم يؤد مسح الأريكة بقطعة قماش نظيفة وجافة إلى إزالة العفن ورائحتها ، فيمكنك استخدام محلول يحتوي على كميات متساوية من الكحول والماء أو أجزاء متساوية من الماء والخل.

ملحوظة: إذا لم تنجح الطريقة السابقة ، يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي مع كوبين من الماء ورشه على الأريكة وتركه يجف بشكل طبيعي. اغسل أو امسح بالماء.


1 view0 comments
  • Facebook
  • Instagram
  • Yelp
bottom of page